المواضيع الأخيرة
دخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
salma_elbasuoney | ||||
صباح رويزق | ||||
حسين عباس | ||||
هبة سعد | ||||
Admin | ||||
fatma | ||||
محمد حامد | ||||
ياسمين | ||||
أم معاذ | ||||
marwaty |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 39 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 57 بتاريخ الإثنين نوفمبر 11, 2024 1:58 pm
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
بحـث
كيف نبني البطل الرياضي
صفحة 1 من اصل 1
كيف نبني البطل الرياضي
كيف نبني البطل الرياضي
إن الحياة صراع و البقاء للأصلح . وفقا لذلك فان الاشتراك فيالرياضة يعد و يجهز الفرد للمنافسة الطبيعية في الحياة فالرياضة تساعد الفرد علىاكتساب تنمية الجلد العضلي و الصبر و الثبات و المواظبة و الشجاعة لمواجهة المواقفالمختلفة بجانب السمات المرغوبة للمجتمع و من مميزات الرياضة أنها تنمي و تصقل قادةالغد لان المشاركة الفعلية تعد الرجال بأدوارهم المستقبلية في الحياة......
لعلهمن الطبيعي و الهام أن يكون المرء تنافسيا في المجتمع الحديث وذلك لأن الناس علىالدوام منهمكون في السلوكيات التنافسية في حياتهم اليومية من أجل تحقيق النجاح والمكانة الاجتماعية و التوافق سواء تلك الفئات في حقل التجارة أم الرياضة أم كانواأفرادا عاديين .
يعتبر السلوك التنافسي يحظى بأهمية كبرى و أولوية من اجل تحقيقالنجاح في التربية البدنية و الأنشطة الرياضية .
الموضوع الذي نعرضه هو عنالعوامل المؤثرة في كيفية إعداد الأبطال، لذا لابد من التحدث عن البطولة الرياضية والبطل الرياضي :
البطولة الرياضيةتعتبر البطولة جزءا من التراث و ناقلهلقيمه و عادته و تقاليده و مستوياته الاجتماعية . فالبطولة في الرياضة مثلا للشجاعةو التفوق و التميز و التضحية و كذلك هو بطل خيالي أو خرافي قويا أو شجاعا .
و قدعرفت الدورة أو البطولة بأنها ( سلسلة من المباريات أو المقابلات أو المنافساتالرياضية التي تقام بين وحدات رياضية لمعرفة أحسن هذه الوحدات أو لترتيبها في مابينها من جهة لأداء الرياضي ) .......... كما عرفت إنها ( سلسلة المنافسات التيتقام بين مجموعة من الوحدات أفرادا كانوا أو جماعات بقصد تحديد الفائز من بينهم أوترتيبهم حسب نتائجهم .....و هي وسيلة للتعبير عن كثير من الحاجات الضرورية للأفرادو الجماعات من أهمها المنافس ، من حيث أنها ظاهرة طبيعية في الإنسان قوامها أنالفرد أو الجماعة لا يجب أن يكون اقل كفاه عن الآخرين.
أهداف الدورات أوالبطولات :
عادة ما تحدد الدول أو الهيئات المنظمة للدورات أو البطولات ..... الأهداف التي تسعى إليها من وراء تنظميها لمثل هذه الدورات ....و من هولاء الأهدافالتي تحددها الدول ة الهيئات المنظمة لها :
1- إثارة اهتمام الأفراد أو الفرق فيجو تنافسي ودي .
2- رفع المستوى الفني للفرد و للفريق .
3- إبراز المستوراتالمهارية و الرقمية لبعض اللاعبين .
4- توفير فرص المنافسة ، التي هي طبيعة فيالإنسان .
5- غرس الأهداف التربوية ....بخلق بيئة صحية من خلال المنافساتالرياضية .
6- تحديد بطل المجموعة أو الفائز في البطولة .
7- الترويح عنالمشاهدين أو المشاركين.
8- تنمية التقارب بين شباب و شعوب الدول .
9- إبرازمستويات اللاعبين .
البطل الرياضيهو الفرد الذي يؤدي أداء ممتاز أمامالجمهور في أي نوع من النشاط ، و لكي تصبح بطلا رياضيا لابد من وجود القدرةالرياضية الممتازة العالية ففي كثير من الأحيان تكون في حد ذاتها كافية لجعل الفردبطلا رياضيا ، و لكن أن تكون لدى البطل الرياضي مميزات أخرى بجانب المهارة الحركيةقبل حصوله على درجة البطولة .أشار بعض الأشخاص أن الموهبة هي الصفة الأولى الأساسيةفي البطل ثم تصقل لكي يكون نجما لامعا فالأبطال الرياضيين محبوبين و مشهورين لانالناس يحاولوا تقليدهم في كثير من الأحوال و هذه طبيعة حسنة، فالبطل الرياضي مقبولو لن المجتمع من يشجعه لان الرياضة تمثل اغلب القيم الثقافية فنجد الطفل سرعان ممايتعلم أهمية الرياضة .
فالبطل نموذج اجتماعي يستخدم من قبل المجتمع للمساعدة فيحفظ النظام الاجتماعي و لذا يجب أن يكون سلوكه اجتماعي سويا و متماسكا و ثابتا وموجبا في كل الأوقات لانه يحتذىبه من أفراد كثيرون في المجتمع.
و يمكن تقسيمالأبطال من وجه نظر العلماء الرياضيين و تعرفهم إلى ثلاثة أنواع:
النوع الأول :
هو البطل الذي يكون أعلى في المستوى الأساسي لكثير من اللاعبين و يكون مهذبالخلق مشرفا و يتميز بمميزات خارقة و يستخدم هولاء اللاعبين كنماذج لها دور مقبولفي المجتمع و خاصة بالنسبة للأطفال و المراهقين فالناس غالبا ما يميلون إلى تقليدسلوكهم الاجتماعي و هذا النوع عادة ما يكون البطل هادي متزن و يستمر مستواهمالرياضي لسنوات كثيرة ، انهم يملكون المهارة و يكرسون وقتهم للعبة و يتميز بثباتالمستوى من موسم لاخر.
النوع الثاني :
هو بطل المنافسة أو بطل الساعة حيثيلعب مباراة ممتازة ببراعة و يقود فريقه للفوز و لكن أدائه البارع و الممتاز غالباممما ينتهي في فترة قصيرة من الزمن .
النوع الثالث :
هو بكل بساطة الفرد الذيلا يتوقع له الفوز و لكنه يخوض منافسة أو مبارة بارعة على الرغم من قلة مستواه.
سياسات إعداد الأبطال الرياضيينقبل أن نخوض إلى إعداد الأبطال أود أن اذكربماهية التدريب الرياضي و هو عبارة عن عملية طويلة المدى ( السنوات ) و من اجل تطورالمستوى الرياضي للأبطال العالميين لابد من معرفة فوانيين تطور المراحل الزمنية ( العمر) التي يمر بها الرياضي و بمعرفة هذه القوانيين يتم تبني عملية التدريبالرياضي التي يمكن من خلالها ظهور الرياضيين الأبطال مرورا بالمراحل السابقة منتطور المستوى الرياضي و الزمني ( العمري ) .
أن من القوانيين المعلومة والثابتة و التي تلعب دورا مهما في تطور المستوى الرياضي هو مرحلة بدء ممارسة النوعالرياضي المطلوب بمعنى أي عمر يمكن البدء في ممارسة هذه اللعبة أو تلك من اللالعابالرياضية .
أن عدم معرفة هذا القانون بالذات و عدم الإلمام به يؤدي إلى عدمالاقتصادية في المدرب و بالتالي عرقلة عمله و عدم حصوله على المستوى الرياضيالمطلوب و هنالك اتجاه يقود إلى محاولة البدء في عملية التدريب الرياضي في عمر مبكرو لكن هذه الاتجاه يقود إلى محولة البدء في عملية التدريب الرياضي في عمر مبكر ولكن هذا الاتجاه في التدريب الرياضي ليس خاصا بجميع الألعاب الرياضية و إنما بلعبةدون غيرها من الألعاب .
و على سبيل المثال تفضل ممارسة الألعاب الرياضية التاليةبعمر مبكر : السباحة ، المبارزة ....و على هذا الأساس فان معظم الأبطال العالميينبدوا في عمر مبكر .
أن الفترة الزمنية من اجل الانتقال من مستوى رياضي أدنى إلىمستوى أعلى ليست واحدة و على العموم فان أطول فترة في المستوى الرياضي هي التي تكونبين الانتقال من مرحلة دون الأبطال إلى مرحلة الأبطال و كذلك مرحلة تحقيق البطولةالعالمية ...
تدريب المستويات العاليةأن هدف مرحلة تدريب المستوياتالرياضية العالية هو محاولة رفع مستوى الرياضي أعلى ما يمكن في فعاليته أو لعبتهالتي يتخصص فيها بطرائق مباشرة للوصول إلى المستوى المطلوب و تهدف هذه المرحلة إلىتنمية القابليات و الصفات الحركية للرياضي لذلك يتطلب زيادة الاهتمام بالمتطلباتالخاصة التي يتميز بها نوع الفعالية الرياضية المختارة . و بفضل تنمية تلك الخصائصيلاحظ إنها تلعب الدور الهام في تدريب المستويات العالية .
يأخذ تدريب اللياقةالبدنية طابعا بائيا عامل و شاملا و تزداد بالتدريج تدريبات اللياقة الخاصة لذايتسم تعليم المهارات الحركية الرياضية و القدرات التاكتيكية في الفاعلية التي يتخصصفيها هو أهم مميزات هذه المرحلة و أثبتت التجارب بأن الرياضيين الذين بلغوا مستوىعال للقابلية لا يمكنهم زيادة تطوير مستواهم إلا عبر التدريب و الطرق المستحدثةالفعالة .....
إن المبدأ الأساسي في تدريب الأبطال هو التدريب الخاص لكل رياضيلذا من توضيح المميزات الخاصة لطرق التدريب و مدى تعلقها بالصفات الخاصة للرياضي :
* باستخدام التمرينات العامة في عملية الإعداد البدني بصورة قليلة و كناحيةتعويضية و مكملة أحيانا في حين يوجه تدريب المستويات العالية إلى رفع المستوى دائماو المحافظة عليه لاطول فترة ممكنة .
* باستخدام المهارات الخاصة مع زيادة كميةحمل التدريب بصورة قصوى .
* الاستعانة بنوع التمرينات المستخدمة في تنفيذ واتجار الواجبات المختلفة .
* أثناء تدريب الفترة السابقة يكون الهدف تعليم وتثبيت القابلية التكنيكية للرياضي .
و بذلك تكون لدى البطل قاعدة حركية واسعةأما من خلال تدريب المستويات العالية فيكون حجم البناء على التكنيك الرياضيبالزيادة للوصول به إلى مرحلة الكمال و الثبات ( الوصول إلى الفورما الرياضية ) .
يجب الاستمرار في التدريب على المستوى العالي و زيادة التخصص على أساسالقابلية التي توصل إليها خلال مرحلة التدريب السابقة في التكنيك و التاكتيك ....
العوامل المؤثرة في إعداد الأبطالالعوامل الإيجابية :
و رغم أنالتدريب يعتبر العنصر الأساسي لتطوير القابلية العملية و الاستعداد لها لا انه يوجدعناصر أخرى كثيرة تؤثر بدرجات مختلفة على المستوى و أول العناصر هي أسلوب حياةالأبطال و يتطلب من الرياضي في المستويات العالية ( الأبطال) اتباع تغذية خاصة ومناسبة لنشاطه أثناء التدريب.... النوم الليلي الكافي و تجنب المسكرات و التدخين وتقسيم منظم لفترة التدريب و العمل ، و الدراسة ثم وقت الفراغ و الاعتناء بالجسم فهيمن المستلزمات الضرورية التي تساعد على تحقيق المستويات العالية و لقد وجد أن هناكتقدما يطرأ على التدريب كلما طبق أسلوب الحياة الرياضية بشكل دقيق و لأجل ذلك وجدأن تربية الرياضي على عادات مفيدة تعتبر من واجبات المدرب الهامة فلا يحق لهإهمالها لذا يتطلب منه معرفة إن أسلوب الحياة بهذا النمط ليس تضحية منه بل هو أساسالوصول إلى المستويات العالية و الصحة المتينة لمدى العمر .
كما يجب عدم إغفالتأثير الوالدين و المدرس و المدرسة و المشاركين لحياة الرياضي و جميع الذين لهماتصال به على تقوية تطلع و طموح الرياضي لتحقيق المستوى العالي ، و أن يتبع هولاءلنشاط ومستلزمات بناء المستوى الرياضي و إسنادهم و مساعدتهم له و مديحهم و انتقادهمالبناء يؤثر على الرياضي .
العناصر الخارجية التي تلعب دورها في تحقيق المستوىالعالي :
أولا: أسلوب الحياة و طريقتها :
* الهدوء و النوم الكافي * توزيع منتظم للفعاليات اليومية * تغذية جيدة
* الابتعاد عن الكحول و التدخين * الاعتناء بوقت الفراغ و الجسمحياة بيتيه جيدة
لعلهمن الطبيعي و الهام أن يكون المرء تنافسيا في المجتمع الحديث وذلك لأن الناس علىالدوام منهمكون في السلوكيات التنافسية في حياتهم اليومية من أجل تحقيق النجاح والمكانة الاجتماعية و التوافق سواء تلك الفئات في حقل التجارة أم الرياضة أم كانواأفرادا عاديين .
يعتبر السلوك التنافسي يحظى بأهمية كبرى و أولوية من اجل تحقيقالنجاح في التربية البدنية و الأنشطة الرياضية .
الموضوع الذي نعرضه هو عنالعوامل المؤثرة في كيفية إعداد الأبطال، لذا لابد من التحدث عن البطولة الرياضية والبطل الرياضي :
البطولة الرياضيةتعتبر البطولة جزءا من التراث و ناقلهلقيمه و عادته و تقاليده و مستوياته الاجتماعية . فالبطولة في الرياضة مثلا للشجاعةو التفوق و التميز و التضحية و كذلك هو بطل خيالي أو خرافي قويا أو شجاعا .
و قدعرفت الدورة أو البطولة بأنها ( سلسلة من المباريات أو المقابلات أو المنافساتالرياضية التي تقام بين وحدات رياضية لمعرفة أحسن هذه الوحدات أو لترتيبها في مابينها من جهة لأداء الرياضي ) .......... كما عرفت إنها ( سلسلة المنافسات التيتقام بين مجموعة من الوحدات أفرادا كانوا أو جماعات بقصد تحديد الفائز من بينهم أوترتيبهم حسب نتائجهم .....و هي وسيلة للتعبير عن كثير من الحاجات الضرورية للأفرادو الجماعات من أهمها المنافس ، من حيث أنها ظاهرة طبيعية في الإنسان قوامها أنالفرد أو الجماعة لا يجب أن يكون اقل كفاه عن الآخرين.
أهداف الدورات أوالبطولات :
عادة ما تحدد الدول أو الهيئات المنظمة للدورات أو البطولات ..... الأهداف التي تسعى إليها من وراء تنظميها لمثل هذه الدورات ....و من هولاء الأهدافالتي تحددها الدول ة الهيئات المنظمة لها :
1- إثارة اهتمام الأفراد أو الفرق فيجو تنافسي ودي .
2- رفع المستوى الفني للفرد و للفريق .
3- إبراز المستوراتالمهارية و الرقمية لبعض اللاعبين .
4- توفير فرص المنافسة ، التي هي طبيعة فيالإنسان .
5- غرس الأهداف التربوية ....بخلق بيئة صحية من خلال المنافساتالرياضية .
6- تحديد بطل المجموعة أو الفائز في البطولة .
7- الترويح عنالمشاهدين أو المشاركين.
8- تنمية التقارب بين شباب و شعوب الدول .
9- إبرازمستويات اللاعبين .
البطل الرياضيهو الفرد الذي يؤدي أداء ممتاز أمامالجمهور في أي نوع من النشاط ، و لكي تصبح بطلا رياضيا لابد من وجود القدرةالرياضية الممتازة العالية ففي كثير من الأحيان تكون في حد ذاتها كافية لجعل الفردبطلا رياضيا ، و لكن أن تكون لدى البطل الرياضي مميزات أخرى بجانب المهارة الحركيةقبل حصوله على درجة البطولة .أشار بعض الأشخاص أن الموهبة هي الصفة الأولى الأساسيةفي البطل ثم تصقل لكي يكون نجما لامعا فالأبطال الرياضيين محبوبين و مشهورين لانالناس يحاولوا تقليدهم في كثير من الأحوال و هذه طبيعة حسنة، فالبطل الرياضي مقبولو لن المجتمع من يشجعه لان الرياضة تمثل اغلب القيم الثقافية فنجد الطفل سرعان ممايتعلم أهمية الرياضة .
فالبطل نموذج اجتماعي يستخدم من قبل المجتمع للمساعدة فيحفظ النظام الاجتماعي و لذا يجب أن يكون سلوكه اجتماعي سويا و متماسكا و ثابتا وموجبا في كل الأوقات لانه يحتذىبه من أفراد كثيرون في المجتمع.
و يمكن تقسيمالأبطال من وجه نظر العلماء الرياضيين و تعرفهم إلى ثلاثة أنواع:
النوع الأول :
هو البطل الذي يكون أعلى في المستوى الأساسي لكثير من اللاعبين و يكون مهذبالخلق مشرفا و يتميز بمميزات خارقة و يستخدم هولاء اللاعبين كنماذج لها دور مقبولفي المجتمع و خاصة بالنسبة للأطفال و المراهقين فالناس غالبا ما يميلون إلى تقليدسلوكهم الاجتماعي و هذا النوع عادة ما يكون البطل هادي متزن و يستمر مستواهمالرياضي لسنوات كثيرة ، انهم يملكون المهارة و يكرسون وقتهم للعبة و يتميز بثباتالمستوى من موسم لاخر.
النوع الثاني :
هو بطل المنافسة أو بطل الساعة حيثيلعب مباراة ممتازة ببراعة و يقود فريقه للفوز و لكن أدائه البارع و الممتاز غالباممما ينتهي في فترة قصيرة من الزمن .
النوع الثالث :
هو بكل بساطة الفرد الذيلا يتوقع له الفوز و لكنه يخوض منافسة أو مبارة بارعة على الرغم من قلة مستواه.
سياسات إعداد الأبطال الرياضيينقبل أن نخوض إلى إعداد الأبطال أود أن اذكربماهية التدريب الرياضي و هو عبارة عن عملية طويلة المدى ( السنوات ) و من اجل تطورالمستوى الرياضي للأبطال العالميين لابد من معرفة فوانيين تطور المراحل الزمنية ( العمر) التي يمر بها الرياضي و بمعرفة هذه القوانيين يتم تبني عملية التدريبالرياضي التي يمكن من خلالها ظهور الرياضيين الأبطال مرورا بالمراحل السابقة منتطور المستوى الرياضي و الزمني ( العمري ) .
أن من القوانيين المعلومة والثابتة و التي تلعب دورا مهما في تطور المستوى الرياضي هو مرحلة بدء ممارسة النوعالرياضي المطلوب بمعنى أي عمر يمكن البدء في ممارسة هذه اللعبة أو تلك من اللالعابالرياضية .
أن عدم معرفة هذا القانون بالذات و عدم الإلمام به يؤدي إلى عدمالاقتصادية في المدرب و بالتالي عرقلة عمله و عدم حصوله على المستوى الرياضيالمطلوب و هنالك اتجاه يقود إلى محاولة البدء في عملية التدريب الرياضي في عمر مبكرو لكن هذه الاتجاه يقود إلى محولة البدء في عملية التدريب الرياضي في عمر مبكر ولكن هذا الاتجاه في التدريب الرياضي ليس خاصا بجميع الألعاب الرياضية و إنما بلعبةدون غيرها من الألعاب .
و على سبيل المثال تفضل ممارسة الألعاب الرياضية التاليةبعمر مبكر : السباحة ، المبارزة ....و على هذا الأساس فان معظم الأبطال العالميينبدوا في عمر مبكر .
أن الفترة الزمنية من اجل الانتقال من مستوى رياضي أدنى إلىمستوى أعلى ليست واحدة و على العموم فان أطول فترة في المستوى الرياضي هي التي تكونبين الانتقال من مرحلة دون الأبطال إلى مرحلة الأبطال و كذلك مرحلة تحقيق البطولةالعالمية ...
تدريب المستويات العاليةأن هدف مرحلة تدريب المستوياتالرياضية العالية هو محاولة رفع مستوى الرياضي أعلى ما يمكن في فعاليته أو لعبتهالتي يتخصص فيها بطرائق مباشرة للوصول إلى المستوى المطلوب و تهدف هذه المرحلة إلىتنمية القابليات و الصفات الحركية للرياضي لذلك يتطلب زيادة الاهتمام بالمتطلباتالخاصة التي يتميز بها نوع الفعالية الرياضية المختارة . و بفضل تنمية تلك الخصائصيلاحظ إنها تلعب الدور الهام في تدريب المستويات العالية .
يأخذ تدريب اللياقةالبدنية طابعا بائيا عامل و شاملا و تزداد بالتدريج تدريبات اللياقة الخاصة لذايتسم تعليم المهارات الحركية الرياضية و القدرات التاكتيكية في الفاعلية التي يتخصصفيها هو أهم مميزات هذه المرحلة و أثبتت التجارب بأن الرياضيين الذين بلغوا مستوىعال للقابلية لا يمكنهم زيادة تطوير مستواهم إلا عبر التدريب و الطرق المستحدثةالفعالة .....
إن المبدأ الأساسي في تدريب الأبطال هو التدريب الخاص لكل رياضيلذا من توضيح المميزات الخاصة لطرق التدريب و مدى تعلقها بالصفات الخاصة للرياضي :
* باستخدام التمرينات العامة في عملية الإعداد البدني بصورة قليلة و كناحيةتعويضية و مكملة أحيانا في حين يوجه تدريب المستويات العالية إلى رفع المستوى دائماو المحافظة عليه لاطول فترة ممكنة .
* باستخدام المهارات الخاصة مع زيادة كميةحمل التدريب بصورة قصوى .
* الاستعانة بنوع التمرينات المستخدمة في تنفيذ واتجار الواجبات المختلفة .
* أثناء تدريب الفترة السابقة يكون الهدف تعليم وتثبيت القابلية التكنيكية للرياضي .
و بذلك تكون لدى البطل قاعدة حركية واسعةأما من خلال تدريب المستويات العالية فيكون حجم البناء على التكنيك الرياضيبالزيادة للوصول به إلى مرحلة الكمال و الثبات ( الوصول إلى الفورما الرياضية ) .
يجب الاستمرار في التدريب على المستوى العالي و زيادة التخصص على أساسالقابلية التي توصل إليها خلال مرحلة التدريب السابقة في التكنيك و التاكتيك ....
العوامل المؤثرة في إعداد الأبطالالعوامل الإيجابية :
و رغم أنالتدريب يعتبر العنصر الأساسي لتطوير القابلية العملية و الاستعداد لها لا انه يوجدعناصر أخرى كثيرة تؤثر بدرجات مختلفة على المستوى و أول العناصر هي أسلوب حياةالأبطال و يتطلب من الرياضي في المستويات العالية ( الأبطال) اتباع تغذية خاصة ومناسبة لنشاطه أثناء التدريب.... النوم الليلي الكافي و تجنب المسكرات و التدخين وتقسيم منظم لفترة التدريب و العمل ، و الدراسة ثم وقت الفراغ و الاعتناء بالجسم فهيمن المستلزمات الضرورية التي تساعد على تحقيق المستويات العالية و لقد وجد أن هناكتقدما يطرأ على التدريب كلما طبق أسلوب الحياة الرياضية بشكل دقيق و لأجل ذلك وجدأن تربية الرياضي على عادات مفيدة تعتبر من واجبات المدرب الهامة فلا يحق لهإهمالها لذا يتطلب منه معرفة إن أسلوب الحياة بهذا النمط ليس تضحية منه بل هو أساسالوصول إلى المستويات العالية و الصحة المتينة لمدى العمر .
كما يجب عدم إغفالتأثير الوالدين و المدرس و المدرسة و المشاركين لحياة الرياضي و جميع الذين لهماتصال به على تقوية تطلع و طموح الرياضي لتحقيق المستوى العالي ، و أن يتبع هولاءلنشاط ومستلزمات بناء المستوى الرياضي و إسنادهم و مساعدتهم له و مديحهم و انتقادهمالبناء يؤثر على الرياضي .
العناصر الخارجية التي تلعب دورها في تحقيق المستوىالعالي :
أولا: أسلوب الحياة و طريقتها :
* الهدوء و النوم الكافي * توزيع منتظم للفعاليات اليومية * تغذية جيدة
* الابتعاد عن الكحول و التدخين * الاعتناء بوقت الفراغ و الجسمحياة بيتيه جيدة
أميرة عطيه- عدد المساهمات : 7
نقاط : 21
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين أبريل 22, 2013 4:11 pm من طرف محمدبسيونى
» ((((فضل الصمت))))
الجمعة يوليو 08, 2011 6:20 am من طرف salma_elbasuoney
» **كيف نفهم المراهقة**
الجمعة يوليو 08, 2011 6:14 am من طرف salma_elbasuoney
» :::ماهى اسماء الشياطين:::
الإثنين يونيو 27, 2011 3:20 am من طرف salma_elbasuoney
» ملف القيادة والحوكمة بواسطة محمد حامد
الإثنين مايو 23, 2011 6:49 am من طرف mohamed17
» اتحداك إذا ما حسيت باحراج من الآتي ...
الإثنين مايو 23, 2011 12:24 am من طرف salma_elbasuoney
» تعرف على عواصم الدول وعملاتها ولغتها
الخميس أبريل 21, 2011 10:45 pm من طرف salma_elbasuoney
» - • ( - • مُـــت كي يحبـــــــــك النـــاس • - ) • - -
السبت أبريل 16, 2011 2:46 am من طرف salma_elbasuoney
» كلمات عدد احرفها ثلاث حروف تهز القلب هزا
الثلاثاء أبريل 12, 2011 1:09 am من طرف salma_elbasuoney